منتديات ملتقى القوافل
مَدَدْنَا الأيْدِي ترْحِيـبًا فأهْــلاً

وسَهْـلاً بالكِـرَامِ مَـعَ الكِـرَامِ

هَدايا الـحُبِّ نَنثُـرُهَـا وُرُودًا

علـى كُـلِّ القَوَافِلِ باحْـتِـرَامِ
منتديات ملتقى القوافل
مَدَدْنَا الأيْدِي ترْحِيـبًا فأهْــلاً

وسَهْـلاً بالكِـرَامِ مَـعَ الكِـرَامِ

هَدايا الـحُبِّ نَنثُـرُهَـا وُرُودًا

علـى كُـلِّ القَوَافِلِ باحْـتِـرَامِ
منتديات ملتقى القوافل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات ملتقى القوافل

مشروع ثقافي إعلامي سياسي اجتماعي أسس لخدمة الدين الإسلامي والمجتمعِ المسلم والوطنِ الإسلامي الفسيح عامة وصحراء أزواد خاصة من أدناها إلى أقصاها.
 
الرئيسيةتحية عطرة لزوارأحدث الصورالتسجيلدخول
أهداف المشروع: 1- تغييرُ الواقعِ المرِّ"و"بناءُ المستقبلِ"و"مُعايشةُ الواقعِ بعقلانيَّةٍ؛مع أخذِ الماضِي بعينِ الإعتبار"و"تطويرُ المجتمعِ؛ليكُونَ قَادرًا على مُواجهةِ التحدِّيات؛قادرًا على حلِّ مُشكلاته؛ثم تسخيرُ الطَّاقَاتِ"و"الموارِدِ"والمواهِبِ"و"القدُرَاتِ لهذا الهدف"و"استنهاضُ الهمَمِ"و"تحريكُ المشاعِرِ؛لحثِّ الجيلِ الصَّاعِد على العملِ الدَّؤُوبِ؛والبناءِ المتواصِلِ؛لدفعِ عجلةِ التنميةِ الإجتماعيَّةِ إلى الأمامِ باستِمرار"و"استخدامُ كافَّةِ الوسائلِ المتاحَةِ لدينا وتسخيرِها لتحقيقِ هذه الأهداف..عملاً بقوله تعالىSadوَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ..)[التوبة : 105]..2- جمعُ الكلمة"و"توحيدُ الصفِّ"و"لمُّ الشملِ"و"تقويةُ الرَّوابطِ المشتركة"و"تأليفُ القُلوب"و"ترويضُ النفوس" و"الحفاظُ على أمنِ الأوطان،وسلامةِ المجتمعات"و"استقطَابُ أكبر عددٍ ممكن من(إخواننا وجيراننا وحُلفائنا)ومحاولة دمج برامجنا المتباينةِ فى برنامجٍ سلميٍّ مُشتركٍ يُحقِّقُ لنا جميعَ أهدافنا المشتركة على المدى القريب والبعيد؛لنحققَ الوحدةَ الوطنية"و"نقف صفًّا واحدا ضدَّ عدوِّنا المشترك الذي يشُلُّ إرادتنا ويسلبُنا أمننا الداخلي ويحرمُنا نصيبنا من حُقوقنا الإنسانية..عملاً بقوله تعالىSadوَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ.)الأنفال:46]..3- دعوةُ كافةِ الأطرافِ المتنازِعة فى بلادِنا إلى مصالحةٍ وطنيةٍ"و"استبدَالِ العنفِ باللينِ"و"الإجحافِ بالعدلِ"و"التناحُرِ بالتعاوُنِ"والتدابُرِ بالتحاوُرِ"و"الحرْب بالسِّلم"و"سياسةِ التهميشِ بسياسَةِ التنميةِ الإقتصاديةِ الشاملةِ" وذلك وفق برامج اجتماعيَّة سلميّة مشتركَة لا تتعارضُ لا مع(مَصالِحنا الوطنية)ولا(مُعتقداتِنا الدينية)ولا(القوانينِ الدولية)..عملاً بقوله تعالىSadإِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ.)[الحجرات:10]..4-إستدرارُ عطفِ حُكَّام بلادِنا"و"امتصاصُ غضَبهم"و"الوقُوفُ خَلفَهُم"و"الإستنجَادُ بهم"ومُؤَازتُهم"و"هَدْمُ بُؤَرِ التوتُّرِ التي تشعلُ نيرانَ الفتنِ بين المسلمِين"و"تقريبُ وجهَاتِ النظر"و"إصلاحُ ذاتِ البين"و"سدُّ الثغراتِ الموجودة"و"نبذُ الفرقة"وذمُّ التشرذُم"وتضييقُ دائرةِ الإختلافِ"و"رتقُ الخَـرْقِ"و"إخمادُ الفتَنِ"و"محاربةُ الأفكارِ الهدَّامةِ،والسُّلُوكـيَّاتِ الشاذَّةِ المنحرفة"و"فضُّ النزاعَاتِ"و"الأخذُ على أيدِي المفسدِين فى الأرضِ"و"التحاكُـمُ إلى شرع الله عند الإختلاف..عملاً بقوله تعالىSadفَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ..)[النساء :59]..5- فتحُ باب المشاركة لكافةِ الشُّرَكاءِ"و"إنصافُ جميعِ الأطرافِ"مع تحرِّي العدلِ فى كلِّ القضايا"و"مدُّ جُسُور التواصُلِ بيننا"و"نشرُ ثقافة التسامُح"بين"الشُّعُوب"و"الثقافات"و"التوجُّهات"..فنحن إخوةٌ فى الدِّين و"شركاءُ فى الأوطان"و"جيرانٌ"و"حلفاء..قال تعالىSadوَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ..)[التوبة:71]..6- محاربةُ(العنصريَّة)بكافةِ أشكالهاو(الطبقيَّة)المُمَنهجَة التي تهدمُ حضارَتنا و(المذهبية)التي تتعصب لمذهبٍ أو فكر أو توجُّهٍ مَّا و(الطَّائفية)وغيرها..و(تعميمُ المُسمَّيات)ما أمكن؛لتشمَلَ كافةَ مُكوِّنات شُعُوب بلادِنا بلا استثناء؛مع محاربة المسمَّياتِ(الدِّعَائيةِ المسيَّسَةِ الضَّيِّقَةِ)التي لا تخدِمُ مَصَالحنا المشتركة..عملاً بقوله تعالىSadيا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ..)[الحجرات:13]..7- تربيةُ النفُوسِ"و"عِـلاجُ القلُوب العليلة"و"تصحيحُ المفاهيم الخاطئة"و"نصبُ منابرِ الوعظِ،والإرشادِ،والنُّصحِ ،والتوجيهِ؛والأمرِ بالمعروفِ،والنهيِ عن المنكرِ،والدَّعوةِ إلى دين الله الحقِّ على بصيرة"و"نشرِ الحقِّ،والعدلِ، والوعيِ بين أبناء المجتمع وحثِّهم على فعلِ الخيرِ باستِمرار..عملاً بقوله تعالىSadوَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ.)[التوبة:122]..
المواضيع الأخيرة
» الإتصال الإكتروني
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 8:23 am من طرف أبو عدي الأنصاري

» أنشودة يمة
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالإثنين نوفمبر 28, 2011 2:46 pm من طرف عمرعبدالله

» نبذة عن جمهورية مالي
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالخميس سبتمبر 29, 2011 2:26 am من طرف ابن البرج

» مسابقة الشعراء
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالأربعاء فبراير 23, 2011 8:32 am من طرف محمد الأنصاري

» مسؤولية المرأة المسلمة باللغة الطارقية (تماشق)
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالأربعاء فبراير 16, 2011 4:04 am من طرف عمرعبدالله

» صلة الرحم - باللغة الطارقية (تماشق) الجزء الأول
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالسبت فبراير 12, 2011 3:40 am من طرف عمرعبدالله

» جميع مرئيات الشيخ محمد العريفي , أكثرمن60 درس مرئي
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالجمعة فبراير 11, 2011 6:59 am من طرف عمرعبدالله

» عش مع الداعية السميط
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالجمعة يناير 21, 2011 5:28 am من طرف مختارمحمد الانصاري

» كن سعيدا
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالأحد ديسمبر 26, 2010 6:04 am من طرف محمد الأنصاري

» التحفيز في ظل الاسلام وصور من التحفيز في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالأربعاء ديسمبر 22, 2010 6:14 am من طرف محمد الأنصاري

» الملاذ الوحيد
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالأحد ديسمبر 19, 2010 5:00 am من طرف محمد الأنصاري

» لا فرق بين الأسهم والحمير ، فى قوانين وأعراف الهوامير
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالسبت ديسمبر 18, 2010 3:52 am من طرف محمد الأنصاري

» لون حياتك بالطاعات؟؟
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالجمعة ديسمبر 17, 2010 2:00 am من طرف عمرعبدالله

» حكم وتجارب
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالجمعة ديسمبر 17, 2010 1:54 am من طرف عمرعبدالله

» الحرب على القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بين التوافق مع اختلاف الأهداف
قضية رأي عام تلعن الظلم Emptyالخميس ديسمبر 16, 2010 6:07 am من طرف محمد الأنصاري

مكتبة الصور
قضية رأي عام تلعن الظلم Empty
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابوعيسى
قضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_rcapقضية رأي عام تلعن الظلم I_voting_barقضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_lcap 
محمد الأنصاري
قضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_rcapقضية رأي عام تلعن الظلم I_voting_barقضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_lcap 
طيب النفس
قضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_rcapقضية رأي عام تلعن الظلم I_voting_barقضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_lcap 
عمرعبدالله
قضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_rcapقضية رأي عام تلعن الظلم I_voting_barقضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_lcap 
waleed_isec
قضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_rcapقضية رأي عام تلعن الظلم I_voting_barقضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_lcap 
محمد علي الأنصاري
قضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_rcapقضية رأي عام تلعن الظلم I_voting_barقضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_lcap 
أبوأحمدالأنصاري
قضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_rcapقضية رأي عام تلعن الظلم I_voting_barقضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_lcap 
عبدالباري الانصاري
قضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_rcapقضية رأي عام تلعن الظلم I_voting_barقضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_lcap 
عبدالله مصطفى الانصاري
قضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_rcapقضية رأي عام تلعن الظلم I_voting_barقضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_lcap 
فوزي فطاني
قضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_rcapقضية رأي عام تلعن الظلم I_voting_barقضية رأي عام تلعن الظلم I_vote_lcap 
عدد الزوار
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

 

 قضية رأي عام تلعن الظلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعيسى
مساعد المدير
مساعد المدير
ابوعيسى


الجنس : ذكر تاريخ التسجيل : 10/08/2009

قضية رأي عام تلعن الظلم Empty
10082009
مُساهمةقضية رأي عام تلعن الظلم

"بنطلون" الصحفية لبني
قضية رأي عام تلعن الظلم
لهنً - أسماء أبوشال



<td width=1>
قضية رأي عام تلعن الظلم 1_85_1849_34
تصاعدت قضية الصحفية السودانية لبنى أحمد حسين وتطورت خلال الفترة الأخيرة، ومن المقرر أن تواجه عقوبة الجلد بسبب ارتدائها لبنطلون اعتبرته الشرطة السودانية يقع تحت بند "فعل فاضح" ، ولهذا السبب قدمت الصحفية التي تعمل بالأمم المتحدة استقالتها وأعلنت تفرغها التام للقضية لرفع الظلم عن القضايا الخاصة بالمرأة والمطالبة بتعديل القوانين الجائرة.
وعن أحداث الواقعة قالت الصحفية السودانية لبنى حسين لبرنامج "الحياة والناس" على قناة الحياة 2 : فى يوم الثالث من يوليو الماضي ، كنت ارتاد مطعم بمنطقة "الرياض" بالخرطوم خلال أحد الحفلات الفنية ، بصالة تتسع لأكثر من 400 شخص ، المكان كان مليء برجال الصحافة ،مثقفين ،أجانب و جميع قطاعات المجتمع ، أثناء الحفل دخل عدد من أفراد الشرطة ، أوقفوا الحفل وانتشروا في المكان وأخذوا الفتيات اللآئى يرتدين "بنطلون" كنت أنا واحدة منهن ، كنت أرتدي "بنطلون" واسع لم يلحظه الشرطي في البداية ، لذا أمرني بالوقوف كي يتأكد من الأمر ، ثم طلب منى أن امضي معه ، وفعلاً ذهبت ، وكان مجموع عدد البنات خمسة عشر بعربة الشرطة اقتادونا إلى قسم الشرطة ،وهناك تمت عملية فرز ثاني وعرض أزياء لفحص كل بنت على حدى للحكم إذا كان ملابسها فاضحة حسب فهمهم أم لا.
وتضيف لبني : بعد ذلك فتح بلاغات لـ9 فتيات كنت واحدة منهن وذلك بعد إطلاق سراح 6 بنات ، وسرعان ما انضمت لنا أربع فتيات أخريات من جنوب السودان في تهم مشابهه ، وبذلك أصبح عددنا 13 فتاة ، مع العلم أن هذا القانون ليس له أي مقاييس أو مقادير معينة لتحديد إذا ما كانت الملابس مناسبة للذوق العام أم لا ، ثم قضيت ليلة في الحجز والحراسة ، وهناك فتيات صغيرات تم حجزهن 3 أيام تم بعدها عرضنا جميعاً على المحاكمة ، والغريب أن غرفة الانتظار قبل المحاكمة كانت مختلطة ، وعند عرضنا على القاضي وجدت أن واحدة من الـ 13 بنت كانت "محجبة" حجاب شرعي جداً ولكن كانت متهمة بشرب الشيشة من قبيلة سودانية تعتبر أن الشيشة بمثابة عادة شرب القهوة .



<td width=1>
قضية رأي عام تلعن الظلم 1_85_1843_13
خلال المحاكمة كان هناك 3 محامين ، وكانت "محكمة نظام عام" وهي محاكم تنفذ الحكم فورياً ، فيها يكون الشرطي هو من حرر المحضر والشاكي والشاهد والمدعي وهو الذي يحدد هل الملابس فاضحة أم لا ، وليس هناك دفاع!! وطبقت العقوبة على 10 فتيات بالفعل.
ويذكر أن بنات السودان يواجهن عقوبة المادة 152 من القانون الجنائي السوداني لعام 1991 الذي ينص على أنه يأتي في مكان عام فعلاً أو سلوكاً فاضحاً أو مخلاً بالآداب العامة أو يرتدي زي فاضح أو مخل بالآداب العامة ويسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد ما لا يجاوز 40 جلدة أو بالغرامة أو العقوبتين معاً ، مع ملحوظة أن المادة فى القانون تقع تحت مسمي "الأفعال الفاضحة"!!
وتشير لبنى إلى أن هذه المادة لا تتناسب مع دستور السودان لعام 2005 ، ولا تتوافق مع اتفاقية السلام وصيغة الحريات والحقوق الواردة في الاتفاقية ، ولا تتوافق مع التزام السودان بالمواثيق والعقود الدولية ولا مع الشريعة الإسلامية ، مؤكدة أنه لا يوجد أي نص في الشريعة الإسلامية يقضي بجلد النساء بسبب الملابس، متسائلة هل هناك فى الدين ما يشير بأن هناك عقوبة للجلد فى حالة ارتداء زي مخالف للشريعة ، حتى الكاسيات العاريات الذي ذكرهن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لم يذكر لهن عقوبة فى الدنيا ولكن ذكرها فى الآخرة ، أما إذا كان هناك بعض الجهات تريد أن تدخل الناس الجنة بالقوة ، عليهم فى البداية أن يدخلوهم المدارس أولاً ، أما الأشياء الأخرى فبين العبد وربه .



<td width=1>
قضية رأي عام تلعن الظلم 615959
وتقول لبني : إذا اعتبرن أن البنات الـ13 من الكاسيات العاريات ، فالرسول عليه الصلاة والسلام الذي حمل رسالة الإسلام لم يحدد عقوبة ، وهل الشريعة اختصرت لتكون في ملابس النساء ؟ الأولي بهم أن يقيموا الحدود على الذين يقذفون النساء ويرمون المحصنات لأن هذا الحد موجود نصاً في القرآن الكريم ، وهذا ما حدث معنا بموجب اسم القانون " الأفعال الفاضحة" لأن الأفعال لها مدلول واحد فقط في المجتمع السودانى وهي "ارتكاب الرذيلة" كيف نسمي المرتدي للملابس بأفعال فاضحه فيرميه المجتمع بالرزيلة .
ووصفت لبني ملابسها فى ذلك اليوم بأنها كانت ترتدي بنطلون واسع ظهرت به في عدد من القنوات الفضائية وبلوزة طويلة إلى منتصف الركبة مع طرحة واسعة جدا ، واعتبرت أن هذا الزى في كثير من الدول الإسلامية يعتبر زى للملتزمات دينياً وأخلاقياً .
وعن سبب استقالتها وطبيعة عملها أوضحت أنها كانت تعمل لدى المكتب الناطق الرسمي بمكتب الأمم المتحدة في السودان التي تلعب دوراً في حماية وحفظ السلام في البلاد ،الأمر الذي خولها لفهم اتفاقية السلام والدستور جيداً ، مشيرة إلى أن هناك اتفاق بين حكومة السودان وبعثة الأمم المتحدة بموجب هذا الاتفاق لا يقدم أي موظف يتبع للأمم المتحدة لمحاكمة إلا وفقاً لإجراءات عينة وإذا قدم للمحاكمة تكون القضية باطلة وتشطب فوراً ، ولكنها أرادت أن تتابع القضية بكل تفاصيلها ولم ترغب في شطبها ، لتطبيق المواثيق الدولية التي تحافظ على كرامة الإنسان وتحرم الأفعال المهينة للإنسانية والمحطة لشأن المرأة.
هذه القضية تهم كل نساء السودان ، وليست لبنى هي أول امرأة يطبق عليها هذا القانون ، ولكن هناك آلاف تم جلدهن - بحسب قول لبني حسين - وإذا ظلت هذه المادة موجودة في القانون ستواجهها كثير من البنات ، وتعتبر لبنى قضيتها أفضل فرصة للتصدي إلى مثل هذه القوانين ، وهناك عدة طرق لتعديل القوانين منها البرلمان أو عبر المحكمة الدستورية ليزال هذا الظلم عن الجميع .
وتري لبنى أنها حتى الآن ربحت نصف المعركة ، لأنها لا تحاكم أمام محكمة نظام عام ولكنها محكمة عادية بها هيئات اتهام بها شاكي وشهود كما يحاكم كل الناس بكل العالم ، لي حق الدفاع وحق وجود الشهود ، وأنا أطالب بأن يعمم هذا لأن للأسف لبني أول تحاكم تحت مادة 152 تخضع لمحاكمة عادية .
وأجلت المحكمة الصحفية السودانية لبني حسين إلى السابع من ايلول - سبتمبر ، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات الأشخاص الذين احتشدوا أمام المحكمة لإبداء تضامنهم مع الصحافية ، ورفع المتظاهرون لافتات كتب على إحداها "ضد الجلد" بينما دانت اخرى المادة القانونية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.azwad.mam9.com
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

قضية رأي عام تلعن الظلم :: تعاليق

محمد الأنصاري
رد: قضية رأي عام تلعن الظلم
مُساهمة الإثنين أغسطس 10, 2009 11:44 pm من طرف محمد الأنصاري
Surprised


كانت قضية لبنى شأنا سودانيا داخليا ولكن يبدو أن الإعلام العالمي يريد تدويلها ليس من أجل سواد عيون لبنى بل للتغلغل فى الشئون السودانية الداخلية الخاصة والعامة..
كمدخل إلى قضايا أعمق..
وصولا إلى الأهداف المبيتة الخفية وراء ذلك..
وحتى لو سلمنا بأن جلد الإنسان من أجل ملابسه ليس له ما يبرره نظريا..
إلا أننا لا يمكننا أن نتجاهل أعراف السودانيين ومبادئهم التي تشنع على النساء ارتداء ملابس غير لائقة بالمرأة المسلمة بأي حال من الأحوال إلا بذرائع الحرية والانفتاح وما إلى ذلك..
وكما أننا ملزمون باحترام قوانين وأعراف دول أخرى غير السودان فعلينا أيضا احترام قوانين السودان وأعرافه..
والأولى بلبنى أن تقلد نساء قومها فى زيهن التقليدي المحتشم وتدافع عن حريتهن فى اختياره كزي وطني اسلامي محتشم..
وليس أن ترتدي زيا غربيا فى بلدها السودان ثم تشنع على السودانيين انكار ذلك عليها مع أنها لا تشنع على نفسها مخالفتهم فيما اتفقوا عليه.
أما مسألة العقاب التعزيريّ إن صح التعبير فهي مسألة أخرى نعرف جميعا أنها تخضع لرأي الجهاز القضائي فى السودان وهو من يحق له تخفيفها أو إلغاؤها..
ولا يحق لأحد التدخل فى شئون السودان الداخلية..
ولا غيره من الدول..
هذا طبعا من وجهة نظري الخاصة
وأكرر شكري لكم
تقبلوا تحياتي وشكرا

.
عبدالباري الانصاري
رد: قضية رأي عام تلعن الظلم
مُساهمة الثلاثاء أغسطس 18, 2009 10:48 am من طرف عبدالباري الانصاري
موضوع في غاية الاهمية أخي العزيز أبو عيسى



تقبل مروري
 

قضية رأي عام تلعن الظلم

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» نيابة باريس تطلب تعليق إصدار مذكرات التوقيف في قضية بن بركة
» المتهمون في قضية دوسلدورف يبدأون الاعتراف
» قضية الاميركيين المحتجزين في ايران قد تستغرق وقتا
» سكاي: المدان في قضية لوكربي سيفرج عنه من السجن الاسكتلندي..
» قضية الصحراء ونظرية المؤامرة - بقلم : المصطفى اسعد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملتقى القوافل :: ملتقى قوافل الإعلاميين :: قوافل الصحفيين-
انتقل الى: