منتديات ملتقى القوافل
مَدَدْنَا الأيْدِي ترْحِيـبًا فأهْــلاً

وسَهْـلاً بالكِـرَامِ مَـعَ الكِـرَامِ

هَدايا الـحُبِّ نَنثُـرُهَـا وُرُودًا

علـى كُـلِّ القَوَافِلِ باحْـتِـرَامِ
منتديات ملتقى القوافل
مَدَدْنَا الأيْدِي ترْحِيـبًا فأهْــلاً

وسَهْـلاً بالكِـرَامِ مَـعَ الكِـرَامِ

هَدايا الـحُبِّ نَنثُـرُهَـا وُرُودًا

علـى كُـلِّ القَوَافِلِ باحْـتِـرَامِ
منتديات ملتقى القوافل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات ملتقى القوافل

مشروع ثقافي إعلامي سياسي اجتماعي أسس لخدمة الدين الإسلامي والمجتمعِ المسلم والوطنِ الإسلامي الفسيح عامة وصحراء أزواد خاصة من أدناها إلى أقصاها.
 
الرئيسيةتحية عطرة لزوارأحدث الصورالتسجيلدخول
أهداف المشروع: 1- تغييرُ الواقعِ المرِّ"و"بناءُ المستقبلِ"و"مُعايشةُ الواقعِ بعقلانيَّةٍ؛مع أخذِ الماضِي بعينِ الإعتبار"و"تطويرُ المجتمعِ؛ليكُونَ قَادرًا على مُواجهةِ التحدِّيات؛قادرًا على حلِّ مُشكلاته؛ثم تسخيرُ الطَّاقَاتِ"و"الموارِدِ"والمواهِبِ"و"القدُرَاتِ لهذا الهدف"و"استنهاضُ الهمَمِ"و"تحريكُ المشاعِرِ؛لحثِّ الجيلِ الصَّاعِد على العملِ الدَّؤُوبِ؛والبناءِ المتواصِلِ؛لدفعِ عجلةِ التنميةِ الإجتماعيَّةِ إلى الأمامِ باستِمرار"و"استخدامُ كافَّةِ الوسائلِ المتاحَةِ لدينا وتسخيرِها لتحقيقِ هذه الأهداف..عملاً بقوله تعالىSadوَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ..)[التوبة : 105]..2- جمعُ الكلمة"و"توحيدُ الصفِّ"و"لمُّ الشملِ"و"تقويةُ الرَّوابطِ المشتركة"و"تأليفُ القُلوب"و"ترويضُ النفوس" و"الحفاظُ على أمنِ الأوطان،وسلامةِ المجتمعات"و"استقطَابُ أكبر عددٍ ممكن من(إخواننا وجيراننا وحُلفائنا)ومحاولة دمج برامجنا المتباينةِ فى برنامجٍ سلميٍّ مُشتركٍ يُحقِّقُ لنا جميعَ أهدافنا المشتركة على المدى القريب والبعيد؛لنحققَ الوحدةَ الوطنية"و"نقف صفًّا واحدا ضدَّ عدوِّنا المشترك الذي يشُلُّ إرادتنا ويسلبُنا أمننا الداخلي ويحرمُنا نصيبنا من حُقوقنا الإنسانية..عملاً بقوله تعالىSadوَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ.)الأنفال:46]..3- دعوةُ كافةِ الأطرافِ المتنازِعة فى بلادِنا إلى مصالحةٍ وطنيةٍ"و"استبدَالِ العنفِ باللينِ"و"الإجحافِ بالعدلِ"و"التناحُرِ بالتعاوُنِ"والتدابُرِ بالتحاوُرِ"و"الحرْب بالسِّلم"و"سياسةِ التهميشِ بسياسَةِ التنميةِ الإقتصاديةِ الشاملةِ" وذلك وفق برامج اجتماعيَّة سلميّة مشتركَة لا تتعارضُ لا مع(مَصالِحنا الوطنية)ولا(مُعتقداتِنا الدينية)ولا(القوانينِ الدولية)..عملاً بقوله تعالىSadإِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ.)[الحجرات:10]..4-إستدرارُ عطفِ حُكَّام بلادِنا"و"امتصاصُ غضَبهم"و"الوقُوفُ خَلفَهُم"و"الإستنجَادُ بهم"ومُؤَازتُهم"و"هَدْمُ بُؤَرِ التوتُّرِ التي تشعلُ نيرانَ الفتنِ بين المسلمِين"و"تقريبُ وجهَاتِ النظر"و"إصلاحُ ذاتِ البين"و"سدُّ الثغراتِ الموجودة"و"نبذُ الفرقة"وذمُّ التشرذُم"وتضييقُ دائرةِ الإختلافِ"و"رتقُ الخَـرْقِ"و"إخمادُ الفتَنِ"و"محاربةُ الأفكارِ الهدَّامةِ،والسُّلُوكـيَّاتِ الشاذَّةِ المنحرفة"و"فضُّ النزاعَاتِ"و"الأخذُ على أيدِي المفسدِين فى الأرضِ"و"التحاكُـمُ إلى شرع الله عند الإختلاف..عملاً بقوله تعالىSadفَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ..)[النساء :59]..5- فتحُ باب المشاركة لكافةِ الشُّرَكاءِ"و"إنصافُ جميعِ الأطرافِ"مع تحرِّي العدلِ فى كلِّ القضايا"و"مدُّ جُسُور التواصُلِ بيننا"و"نشرُ ثقافة التسامُح"بين"الشُّعُوب"و"الثقافات"و"التوجُّهات"..فنحن إخوةٌ فى الدِّين و"شركاءُ فى الأوطان"و"جيرانٌ"و"حلفاء..قال تعالىSadوَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ..)[التوبة:71]..6- محاربةُ(العنصريَّة)بكافةِ أشكالهاو(الطبقيَّة)المُمَنهجَة التي تهدمُ حضارَتنا و(المذهبية)التي تتعصب لمذهبٍ أو فكر أو توجُّهٍ مَّا و(الطَّائفية)وغيرها..و(تعميمُ المُسمَّيات)ما أمكن؛لتشمَلَ كافةَ مُكوِّنات شُعُوب بلادِنا بلا استثناء؛مع محاربة المسمَّياتِ(الدِّعَائيةِ المسيَّسَةِ الضَّيِّقَةِ)التي لا تخدِمُ مَصَالحنا المشتركة..عملاً بقوله تعالىSadيا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ..)[الحجرات:13]..7- تربيةُ النفُوسِ"و"عِـلاجُ القلُوب العليلة"و"تصحيحُ المفاهيم الخاطئة"و"نصبُ منابرِ الوعظِ،والإرشادِ،والنُّصحِ ،والتوجيهِ؛والأمرِ بالمعروفِ،والنهيِ عن المنكرِ،والدَّعوةِ إلى دين الله الحقِّ على بصيرة"و"نشرِ الحقِّ،والعدلِ، والوعيِ بين أبناء المجتمع وحثِّهم على فعلِ الخيرِ باستِمرار..عملاً بقوله تعالىSadوَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ.)[التوبة:122]..
المواضيع الأخيرة
» الإتصال الإكتروني
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 8:23 am من طرف أبو عدي الأنصاري

» أنشودة يمة
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالإثنين نوفمبر 28, 2011 2:46 pm من طرف عمرعبدالله

» نبذة عن جمهورية مالي
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالخميس سبتمبر 29, 2011 2:26 am من طرف ابن البرج

» مسابقة الشعراء
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالأربعاء فبراير 23, 2011 8:32 am من طرف محمد الأنصاري

» مسؤولية المرأة المسلمة باللغة الطارقية (تماشق)
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالأربعاء فبراير 16, 2011 4:04 am من طرف عمرعبدالله

» صلة الرحم - باللغة الطارقية (تماشق) الجزء الأول
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالسبت فبراير 12, 2011 3:40 am من طرف عمرعبدالله

» جميع مرئيات الشيخ محمد العريفي , أكثرمن60 درس مرئي
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالجمعة فبراير 11, 2011 6:59 am من طرف عمرعبدالله

» عش مع الداعية السميط
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالجمعة يناير 21, 2011 5:28 am من طرف مختارمحمد الانصاري

» كن سعيدا
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالأحد ديسمبر 26, 2010 6:04 am من طرف محمد الأنصاري

» التحفيز في ظل الاسلام وصور من التحفيز في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالأربعاء ديسمبر 22, 2010 6:14 am من طرف محمد الأنصاري

» الملاذ الوحيد
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالأحد ديسمبر 19, 2010 5:00 am من طرف محمد الأنصاري

» لا فرق بين الأسهم والحمير ، فى قوانين وأعراف الهوامير
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالسبت ديسمبر 18, 2010 3:52 am من طرف محمد الأنصاري

» لون حياتك بالطاعات؟؟
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالجمعة ديسمبر 17, 2010 2:00 am من طرف عمرعبدالله

» حكم وتجارب
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالجمعة ديسمبر 17, 2010 1:54 am من طرف عمرعبدالله

» الحرب على القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بين التوافق مع اختلاف الأهداف
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Emptyالخميس ديسمبر 16, 2010 6:07 am من طرف محمد الأنصاري

مكتبة الصور
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Empty
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابوعيسى
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_rcapخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_voting_barخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_lcap 
محمد الأنصاري
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_rcapخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_voting_barخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_lcap 
طيب النفس
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_rcapخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_voting_barخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_lcap 
عمرعبدالله
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_rcapخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_voting_barخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_lcap 
waleed_isec
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_rcapخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_voting_barخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_lcap 
محمد علي الأنصاري
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_rcapخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_voting_barخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_lcap 
أبوأحمدالأنصاري
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_rcapخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_voting_barخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_lcap 
عبدالباري الانصاري
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_rcapخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_voting_barخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_lcap 
عبدالله مصطفى الانصاري
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_rcapخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_voting_barخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_lcap 
فوزي فطاني
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_rcapخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_voting_barخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" I_vote_lcap 
عدد الزوار
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

 

 خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعيسى
مساعد المدير
مساعد المدير
ابوعيسى


الجنس : ذكر تاريخ التسجيل : 10/08/2009

خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" Empty
11082009
مُساهمةخالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة"

الكاتب خالد الخميسي لـ "محيط":
المصريون وجدوا أنفسهم بـ"التاكسي" و"السفينة"



<td width=1>
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" 664297
الخميسي
محيط – مي كمال الدين

صاحب "تاكسي..حواديت المشاوير" أحد أكثر الكتب المصرية مبيعاً وترجمة حول العالم ، والذي أصدر مؤخرا كتابا يلخص فيه مواجع المصريين كعادته وأسماه "سفينة نوح" .. هو الكاتب الشاب خالد الخميسي والذي التقته شبكة الإعلام العربية "محيط" ودار الحوار حول بداية الخميسي ورؤيته لأحلام المصريين وواقعهم والحراك الثقافي الذي يدفعه جيل الشباب في الوقت الراهن .

محيط: انت ابن الشاعر الكبير عبدالرحمن الخميسي .. فهل انتماؤك لعائلة أدبية دفعك للكتابة؟

الخميسي: بالتأكيد لا . الانتماء لعائلة أدبية لا يدفع أي إنسان للكتابة، ولكن الذي يدفعه هو رغبة ملحة للكتابة، فكثير من أفراد عائلتي لم يتجهوا للكتابة بينما أفراد من عائلات أخرى أصبحوا كتاباً كباراً دون أن يكون لعائلتهم أية صلة بهذا المجال، فالأمر لا يتعلق بالانتماءات العائلية.

ولكن لا شك أن انتمائي لعائلة تعمل بالحقل الأدبي والصحفي وفر لي العديد من مصادر المعرفة منها وجود مكتبة كبيرة تزخر بالكتب والجرائد، كما سمحت لي هذه العائلة بوجود لقاءات داخل المنزل تضم الكثير من الأدباء والشعراء والمثقفين، وهو الأمر الذي نمى معارفي بصورة مبكرة.

محيط: لماذا تأخر ظهور أول كتاب لك ؟

الخميسي: لكل إنسان لحظة معينة تتفجر فيها طاقاته فالكتابة الصادقة وليست الإحترافية هي عملية ضغط داخلي ينتج عنه كتابة .

ومن ناحية أخرى أذكر أنني في بدايتي كنت أشعر بحالة من الخواء وعدم الإحساس بجدوى الكتابة ، وكنت أقول لماذا أكتب طالما أن الثقافة ليست سائدة ولن أجد من يقرأ لي .

جرى كل ذلك وأنا لازلت أدرس ، و كنت أفكر أيضا انصراف الدولة عن دعم المثقفين والثقافة ، وقد شهدت فترة الثمانينات هجرة المثقفين المصريين للخارج وبالأخص حينما شن الرئيس المصري الراحل أنور السادات حرباً شعواء على المثقفين المصريين .

حينما تخرجت كان معظم المثقفين البارزين في مصر قد هجروها للخارج ، فلم يكن لدي قدوة ، ومن وجدته منهم كان يشعر بالإحباط أو له علاقات مريبة بالسلطات في مصر ، وأعتبر أنها كانت فترة صعبة بتاريخ مصر الثقافي ، تحملها جيلي ومنا من كان شديد الموهبة ولكنه لم يكتب أبداً كرد فعل للعوامل السابقة .




<td width=1>
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" 548179
محيط: نجاح "تاكسي" هل كنت تتوقعه؟

الخميسي: لم أكن أتوقع نجاح "تاكسي"، فأنا ضد فكرة التوقعات، وقد كان كتابي الأول ، وحينما أصدرته كنت أشك هل له معنى فعلا أم لا ، لأن الكتابة بها قدر كبير من الذاتية ، وقد تأكد لي من حوارات كثيرة مع كتّاب أن الحالة المعنوية لأي كاتب تتحرك مثل البندول من الثقة المطلقة فيما يكتب لانعدامها تماماً.

وقد حضرت ندوة لمناقشة كتاب ، وسُئل مؤلفه هل توقع النجاح لكتابه ؟ ، وكان رده أنه درس السوق جيدا والحالة الثقافية وكتب ما يعتقد أنه سينجح ، أما أنا فعلى خلاف ذلك تماما ، وكما ذكرت أنا أكتب للتعبير فقط عن نفسي بغض النظر عن القراء وأعدادهم او مدى نجاح الكتاب ، ولا أنكر أنك بعد أن تسلم مادة كتابك لدار النشر تتمنى ان يجد قبولا لدى المجتمع بالتأكيد ، ولكن هذه الأمنية تكون بعد الكتابة وليست سابقة عليها.

محيط: ما الرسالة التي حملها لك نجاح "تاكسي"؟ وهل كان هو ما يبحث المصريون عنه ؟

الخميسي: لست ناقدا أدبيا لكي أحدد أسباب نجاح الكتاب، فعندما صدر كتاب "سفينة نوح" كان مختلفاً تماماًً في النص والموضوع والمنهجية والشكل وبالتالي إذا قلنا أن "التاكسي" هو ما يبحث عنه القارئ، فقد كتبت في "سفينة نوح" شيئا مختلفا في البناء واللغة، ولست مقتنعاً بأن هذا هو ما يبحثون عنه، وليس دوري أن أبحث عما يطلبه القارئ ؛ لأنني لست تاجراً أبحث عن متطلبات السوق.

أرى أن الكتابة الصادقة التي تنبع من القلب والروح تصل للقراء وتنجح، ويشترك في ذلك كل الأشكال الإبداعية.
وأنا ضد إرجاع أسباب نجاح أحد الكتب لنوعه ، فقد نجحت مع "التاكسي" إصدارات كثيرة أخرى وفي نفس الوقت منها مثلا رواية "عمارة يعقوبيان" و"شيكاغو" لعلاء الأسواني، و"عزازيل" ليوسف زيدان، رغم أنه لا يوجد علاقة بين الكتب الثلاثة بناءا ولا نصا ، فلا "تاكسي" نجح لأسلوبه السهل ، ولا نجحت "عمارة" لنقدها للدولة ، ولا نجح "عزازيل" لتفنيده العقيدة المسيحية ، والحق أن هناك كتابا حقيقيون يرفضون الواقع ويسعون للمعرفة .

ونتج عن حالة الحراك الثقافي التي نشهدها زيادة هائلة في أعداد الكتب ودور النشر، والمواقع الصحفية الإلكترونية، فبينما كانت الصحف في العالم كلها تغلق أبوابها فتحت في مصر العديد من الصحف خلال السبع سنوات الماضية مثل "المصري اليوم" ، و"الشروق" وغيرها، وهو بالمناسبة حراك يحتاج لتفكير عميق بشأنه ورصد ، فنحن مقبلين على مرحلة يشارك فيها أبناء مصر بوعيهم في بنائها وينقدون أوضاعها .

محيط : لماذا كتبت "تاكسي" بالعامية ؟ وهل كانت روايات السائقين واقعية أم متخيلة ؟

الخميسي: لم اسمع هذه الحكايات فعلاً من سائقي التاكسي فهو عمل أدبي مؤلف بالعامية، وهو تجربة غير معاشة ولكن قصصه واقعية لأنها مستمدة من الواقع وممثلة له، وجوهر فكرته هو كتابة حواديت ممثلة للشارع المصري وتتكرر فيه مئات المرات يومياً، ومحاولة لكتابة نص يعبر عن الشخصية المصرية وما يحدث في الشارع المصري في الفترة من 2005- 2006.
محيط: كانت لك تجارب مع الكتابة والإنتاج والإخراج ونشر الكتب ، فما هو المجال الذي تود التفرغ له مستقبلاً؟

الخميسي: حلمي منذ البداية أن أكون كاتباً وأتفرغ لذلك وما خضته من تجارب كانت جميعها تصب في بوتقة الثقافة، إذن فالكتابة هي المهنة التي أرغب في الاستمرار بها ، أما عن تفرغي لها كمهنة فالأمر يتعلق بالإمكانات المادية التي ستوفرها لي وهل هي كافية أم ستضرني الظروف للعمل بمجالات أخرى .



<td width=1>
خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" 664298
سفينة نوح
محيط: حدثنا عن احدث إصداراتك "سفينة نوح" ..

الخميسي: تناقش رواية "سفينة نوح" فكرة خروج المصريين من بلدهم، والذين أصبحوا يجدون مشكلة كبيرة للحياة في ظل انعدام فرص العمل بوطنهم ، وانعدام الأمل في الغد، وفي حياة مستقرة، والزواج وضمان فرص حياة كريمة لأولادهم، وبسبب عدم وجود مشروع قومي نندرج جميعاً تحت لوائه، ونتيجة الفيضان الذي بدأ يضربنا بعنف فلا يوجد سبيل سوى أن نلجأ جميعا للسفينة التي نخرج بها من البلد.

الفكرة جاءت من كون "سفينة نوح" أنقذت من ركب بها، وما يحدث الآن في مصر نفس الشيء يوجد فيضان، لذلك يجب أن ننقذ أنفسنا من الغرق بالقفز في سفينة تقودنا خارجها، الموضوع أعمق من مسألة الهجرة الغير شرعية ويتناول الحالة العامة السائدة والتي يتألم منها الغني كما الفقير.

محيط : .. وماذا عن رواية "ثلاثون ليلة وليلة"؟

الخميسي: مازلت أكتب في هذه الرواية وتدور فكرتها حول زوج وزوجة يقعان في أزمة عائلية ضخمة تهدد حياتهم الزوجية ونظل معهم لمدة 31 يوما نراقب ما يحدث داخل العائلة المصرية من مشكلات وأزمات والتي ترتبط بخلخلة القيم التي حدثت في المجتمع المصري وانعكاسها السلبي على العائلة المصرية.

وهنا نتحدث عن الشريحة العليا من الطبقة المتوسطة، فبينما تحدث "تاكسي" عن الشريحة الدنيا والطبقة الفقيرة، وتناولت "سفينة نوح" شرائح مختلفة، تأتي "ثلاثون ليلة وليلة" لتتحدث عن شريحة أخرى من المجتمع.

محيط : ما هو الخيط الذي يربط كتب خالد الخميسي؟ وهل تصنف نفسك سياسيا كمعارض ؟

الخميسي: الذي يجمع بين الكتب الثلاثة هو الهم العام والرصد للمجتمع المصري، وأنا اكتب من خلال ذلك ومن خلال ألمي الفادح لما يحدث في المجتمع الذي أحيا فيه، وأنا لا أقوم بأي نشاط سياسي ولكني على المستوى الفكري معارض لسياسة الحكومة .

** خالد الخميسى في سطور ..

خالد عبد الرحمن الخميسى مؤلف وإعلامي ومنتج ومخرج وكاتب سيناريو، تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1984 قسم علوم سياسية، سافر إلى باريس وتابع دراسته في العلوم السياسية بجامعة السوربون وتخصص في السياسية الخارجية، وينتمي الخميسي لعائلة أدبية حيث كان والده عبد الرحمن الخميسي أديباً ومؤلفاً وكذلك جده مفيد الشوبشي، قام بإنشاء شركة للإنتاج الفني أنتجت عدد من المسلسلات منها "طيور الشمس" ومسلسل "جائزة نوفل" إلى جانب مجموعة من الأفلام التسجيلية، ومسلسل الأطفال "ظاظا وجرجير"، وله العديد من المقالات المنشورة بالصحافة المصرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.azwad.mam9.com
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة" :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خالد الخميس:"التاكسي" و"السفينة"

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» عملاق الانترنت "ياهو!"يبرم صفقة لشراء موقع "مكتوب"لقاء 85 مليون دولار
» "الشيخ القرضاوي " يلقي محاضرة بعنوان"الوسطية الإسلامية معالمها والحاجة إليها"بليبيا
» "واشنطن تايمز": الإمارات أفشلت مخططا لـ "القاعدة" استهدف اغتيال قادتها
» من "وعد بلفور" إلى "وعد أوباما": السيد الرئيس أنت متهم بالعجز لا بالسذاجة
» كتاب "في فلسفة التاريخ" من تأليف خاليد فؤاد طحطح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملتقى القوافل :: ملتقى القوافل الإسلامية :: قوافل المثقفين-
انتقل الى: